إنشئ هذا الكوبري لربط محافظتي المنوفية والبحيرة
ومديرية التحرير لنقل المحاصيل الزراعية وإنتاج مصانع المديرية ويقع في منتصف المسافة بين قناطر الدلتا وكوبري كفر الزيات ويربط أجزاء الدلتا شرقآ وغربآ
إنشئ الكوبري من ا لخرسانة المسلحة العادية والسابقة الإجهاد لتوفير التكاليف والإستغناء بقدر الإمكان عن الإستيراد من الخارج وإستعمال الخامات المحلية إذا إستثنينا حديد التسليح العالي الشد الذي يستورد من الخارح ويمثل١٠% من قيمة تكاليف الكوبري
وحمولة الكوبري ٧٠ طن وطوله ٥٥٠متر خلاف ٩٠٠متر للمدخلين وعرض الطريق فوفة ١٠أمتار ورصيفين كل منهما٢،٥ متر
المواد المستعملة
لإنشاء الكوبري
أولآ المواد المحلية
زلط ١٧٠٠٠متر مكعب
رمل ١١٠٠٠متر مكعب
أحجار دبش ٩٠٠٠مترمكعب
أسمنت ٨٠٠٠طن
حديد تسليح حلوان٢٠٠طن
**
ثانيآ المواد المستوردة
حديد تسليح عالي الشد ٥٣٠طن
حديد تسليح الشد للكابلات٢٧٥ طن
كراسي إرتكاز ٥٠طن
قطاعات حديدية للدرابزين
٢٤٠ طن
جملتها ٤٠%من قيمه العملية وقد تكلف بناء الكوبري مليون جنية مصري
هذه بعض المعلومات عن كوبري طملاي وإن كانت قليلة ولكنها مفيدة